الأحد، 22 أبريل 2012

البحر

يا بحر مالي اراك حزين؟
هل اضناك بعده في السنين؟
ام اذاقـك ويل وعذاب وضنين؟
قل ولا تخجل ايها البحر الحزين.
اني اتيت اليك شاكية
تائهة,,ضالة,,,باكية
...
فقد هدني الهجر والانين
جئتك كي احكي عنه
عن زهري,,,قمري بل روحي
اسمع يا بحر واحكم
لكن حلفتك بالله الا تلطم
فانا اعلم ان الخبر يالم
فهو قاسي يا بحر وناسي
اما الخبر فهو قاسي
واما مالك خبري...فهو الناسي
بل هو قاسى واناني
ضيع يا بحر احلامي
بعد ان كان اماني
وقالوا يا بحر ان...
كل انسان من امنيتٍ داني
لكنه باعني يا بحر واضناني
وبرخص المال ابدلني
وجاء الان سلاني
وبعد ان اضاعني يا بحر...اعياني.
قل لي يا بحر ولا تخجل
فقد جئتك وانا اتامل
ان تقول لي يا بحر تحمل
او لا تتحمل
اني يا بحر تركت الدنيا من خلفي
واتيتك اشكو همي
فلا تتلعثم يا بحر وقل لي
هل اخطاءت حين جعلت الحب اهلي؟
وقلت الحب في هذه الدنيا املي؟
ولم اسميه بعضي,بل كان يا بحر كلي
كان الام وكان الدم
كان يقطر عسلاً من فم
كان القمر يزيل الهم
كان العين يرامي السهم
كان القلب ينابض دم
كان الفارس وكان الشهم
كان وكان وكان اهم
لكن يا بحر كان وكان
فلقد سافر بالاحلام
وله الان يا بحر عامان
ذهب حبيبي دون كلام
وكانه ذهب يا بحر الان
ذهب ابعد من بلدان الشام
ولم يرسل خبراً للاطمئنان
قل لي ماذا افعل يا بحر انا؟
فلم اعد اتزوق طعماً للهنا
وكل ايامي سارت خلف سلطان العنا
يا بحر قل,,,بالله قل
قل ولا تغلل
فانا تعبت من هذا الصمت المريع
ففعل البشر يا بحر اصبح شنيع
والصبر لا يشترينا بل يا بحر يبيع
وذاك الظالم يهزي دون جدال
وهو يقول العود الان محال
تري..هل يا بحر ابدله المال؟
وذاك القصر العالي العال
نعم..فلقد صار الحب حبيساً في الاهمال
ينظر خلسةً من فوق قلاع المجال
وانا ما زلت احلم بلقياه وان كانت خيال
ولكن للاسف لم يراني ذاك الحب يا بحر
لم يراني ذاك الحب الحبيس
ولم يظهر من على الشرفات
فقط كان يزايد في قلبي الاهات
الن ترد على الان يا بحر؟
الست صديقتك يا بحر؟
قل لي متي تركتك وحيدا؟
انك يا بحر مثل حبيبي
لا تهتم الا لحالك
لهذا سوف اتركك مثلما تركني
وساهجرك الان
وانا اعلم انك لن ترجوني
او تسال في يوم عني
لكن ان جاء حبيبي؟
قل له اني ما زلت احيا
ولم يعد هو بعدُ المنيا
وساسعد دونه قطعا في هذه الدنيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق